السيو

5 نصائح لكتابة عنوان مقال ناجح متوافق مع السيو

5 نصائح لكتابة عنوان مقال ناجح متوافق مع السيو
5 نصائح لكتابة عنوان مقال ناجح متوافق مع السيو

اعلم جيدا ككاتب محترف في هذا المجال ان اختيار عنوان ما لمقالة ما هو الجزء الاصعب في المهمة ، لذلك اليك 5 نصائح لكتابة عنوان مقال ناجح متوافق مع السيو.

عنوان المقال هو الواجهة الرئيسية لعملك في الكتابة ، هو الذي يقدم مقالك الى الجميع ، هو الذي يجعل اي شخص يقرر قراءة المقال او يتجاهله.

في الفترة الاخيرة ومع بروز شمس التوافق مع محركات البحث او السيو ، ظهرت العديد من الادوات الاسترشادية لكتابة عنوان مقال ناجح ، كما أفصحت جوجل نفسها عن شروط كتابة عنوان ناجح ، دعونا نختصر كل هذا في 5 نصائح مباشرة .

طول العنوان

لايجب ان يتعدي العنوان 60 حرف على الاكثر ولايجب ان يقل عن 50 حرف ايضا ، حاول ان تقتنص العنوان المناسب في هذه الحدود الرقمية حتى تضمن أرشفة عنوانك كاملا .

مضمون العنوان

لو كتبت اول كلمة في العنوان كلمة المفتاح الرئيسية في مقالك ، سيحقق المقال ارقام وترتيب افضل في السيو ، وفي كل الاحوال يفضل تضمين الكلمة المفتاحية في المقال.

تركيبة العنوان

وجود رقم في العنوان ، رقم فعلي وليس مكتوبا بالحروف ، ربما يرفع من فرص مشاهدة المقال وفق اغلب ادوات السيو الموجودة في الانترنت.

كلمات جاذبة

لو استعنت بخدمة جوجل تريند ، التي سبق أن شرحناها في المدونة ، يمكنك اختيار كلمة رائجة في وقت كتابة المقال ، بشرط ان تتوافق مع مضمون المقال بالطبع.

عنوان مقال ناجح وفريد

لاتكررابدا عناوين مقالات في موقعك ، هذا الامر يضر جدا بموقف موقعك في محركات البحث ، لانك ببساطة تضلل جوجل ومحركات البحث الاخرى بشأن المقالات التي تكتبها ، اختار لكل مقال عنوان فريد ومختلف بقدر ماتستطيع .

ايمن عبدالله

مؤسس ورئيس تنفيذي لمشروع (محتوى) للمواقع العربية وكاتب مقالات احترافية في مجالات متنوعة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى